كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

خبير يكشف الطقس أثناء الخريف ويؤكد أن الحرارة في بعض الأماكن لم تحدث منذ 30 عامًا

درجات الحرارة في فصل الخريف
درجات الحرارة في فصل الخريف

نتعرض الآن لموجة مؤقتة من درجات الحرارة المرتفعة، تنتهي السبت المقبل، وأصبحنا جميعًا لدينا تخوف من استمرار درجات الحرارة المرتفعة، التى لم نشهدها من قبل، في فصل الخريف.

ولكن هناك تنبؤات من خبراء الأرصاد والمناخ، بأن شهر الخريف سيكون أفضل كثيرا من الأوقات الحالية، وأن درجات الحرارة به ستميل للاعتدال.

والمفاجأة أن بعض المناطق والدول العربية ستكون بها درجات الحرارة في فصل الخريف أقل من معدل آخر 30 عام.

ويوضح لنا الأستاذ جمال سيد الخبير والباحث بالتغيرات المناخية وعلوم الطقس، درجات الحرارة خلال شهرالخريف المقبل الذي يبدأ بنهاية سبتمبر وينتهى نهاية نوفمبر 2023، وكذلك فرص سقوط الأمطار، والرياح، في أغلب الدول العربية.

وأكد أن الخريف هذا العام سيكون أقرب للاعتدال في درجات الحرارة، مؤكدًا على وجود تأثير للرياح الشرقية التي تكون باردة جدا في بعض الفترات من الخريف.

وحول متوسط درجات الحرارة المتوقعة في فصل الخرف أكد أن درجات الحرارة على مصر ،ومناطق تونس، شمال الجزائر، الأردن، سوريا، لبنان، فلسطين، , ستتراوح بين 14-20 درجة مئوية، مؤكدًا أنها تعتبر فى المعدلات الطبيعية لدرجات الحرارة في فصل الخريف .

وتابع قائلًا": " إن منطقة شمال إفريقيا التي تشمل شمال غرب الجزائر , شمال المغرب و شمال موريتانيا , وشمال ليبيا و بلاد الشام قد تشهد بعض الأسابيع تكون فيها الحرارة أقل من معدل آخر ثلاثين عام "1991-2014" ، بسبب الرياح الباردة من سيبيريا و يوراسيا.

وحول سقوط الأمطار خلال فصل الخريف أكد قائلًا:" من المتوقع أن تسجل مناطق شمال الجزائر و المغرب و وموريتانيا تونس و غرب ليبيا وسيناء و بلاد الشام فلسطين و الاردن و لبنان و سوريا و جنوب و وسط العراق احتمالات أعلى لسقوط الأمطار خصوصا جنوب العراق و غربه و أيضا شمال وسط الجزائر و غربه" .

وتابع :"شرق ليبيا قد يسجل أمطارأقل من معدله خاصة المناطق جنوب خليج سرت شرق ليبيا بينما المناطق الغربية و الوسطى تحظى بفرص أفضل و ربما أعلى بخصوص فرص الأمطار" .