كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

الأرصاد تكشف موعد نهاية الموجة الحارة

أكدت الدكتورة منار غانم عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه من المتوقع استمرار الموجة شديدة الحرارة التي تشهدها البلاد حاليا حتى نهاية يوليو الجاري.

وقالت الدكتورة منار غانم، اليوم السبت، إن درجات الحرارة المرتفعة والمصحوبة بنسب مرتفعة من الرطوبة أدت إلى شعور الانسان بارتفاع شديد في درجات الحرارة، فقد تسجل درجة الحرارة ٣٦ ولكن يشعر بها الانسان ٣٩ درجة مئوية وذلك بسبب نسب الرطوبة المرتفعة.

ونصحت د. منار، المواطنين بضرورة تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس أثناء فترة الظهيرة (من الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الرابعة عصرا ) مع ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون، وتناول المزيد من المياه والمرطبات .

واوضحت أن الشعور بحدة ارتفاع الحرارة اليوم وغدا ستكون أقل نوعا من الأيام السابقة، ولكن اعتبارا من يوم الاثنين المقبل وحتى نهاية شهر يوليو ومطلع أغسطس القادم ستعاود درجات الحرارة الارتفاع مع الشعور بالحر الشديد وذلك للضغط المرتفع فى طبقات الجو العليا والذى ينتج عنه طقس حار مصحوبا بكثير من اشعة الشمس مع قليل من تكونات السحب وهو ما بعرف باسم (القبة الحرارية) .