كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

وليد الدالي: تقدم كبير في علاج القدم السكري وجراحات الأوعية الدموية بجامعة القاهرة

أكد الدكتور وليد الدالي، أستاذ جراحات الأوعية الدموية وعلاج القدم السكري بجامعة القاهرة، أن الجامعة تحقق تقدمًا كبيرًا في مجال علاج القدم السكري وجراحات الأوعية الدموية. وأوضح أن هذه الإنجازات تعود إلى الجهود البحثية المتقدمة والتقنيات الحديثة التي يتم استخدامها في المستشفى الجامعي.

وأضاف الدكتور الدالي في تصريحاته قائلاً: "القدم السكري هي إحدى المضاعفات الخطيرة لمرض السكري، ويمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية جسيمة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح. نحن في جامعة القاهرة نستخدم أحدث التقنيات والأساليب العلاجية لضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة للمرضى."

وأشار الدكتور الدالي إلى أن فريقه يعمل بجد على تطوير بروتوكولات علاجية متقدمة تشمل الجراحات الدقيقة، والعلاجات الدوائية، والرعاية المتكاملة للمرضى. وقال: "نحن نستخدم تقنيات مثل العلاج بالليزر، والقسطرة التداخلية، والعلاج بالخلايا الجذعية لتحسين شفاء القدم السكري وتقليل مخاطر البتر."

وأكد الدكتور وليد الدالي أن التشخيص المبكر والرعاية المستمرة هما مفتاح النجاح في علاج القدم السكري. ونصح المرضى بضرورة متابعة حالتهم الصحية بشكل دوري وزيارة الأطباء المختصين فور ظهور أي علامات تحذيرية. وقال: "التدخل المبكر يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في نتائج العلاج. نحن نحث المرضى على عدم التهاون مع أي أعراض قد تظهر، مثل التورم أو الألم أو التقرحات."

كما شدد الدكتور وليد الدالي على أهمية التوعية والتثقيف الصحي بين المرضى، مؤكداً أن الكثير من المضاعفات يمكن تجنبها من خلال المعرفة السليمة والرعاية الذاتية الجيدة. وأضاف: "نحن نعمل أيضًا على تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية للمرضى وأسرهم لزيادة وعيهم بأهمية العناية بالقدم السكري وكيفية الوقاية من مضاعفاتها."

يأتي هذا التصريح في إطار الجهود المستمرة لتحسين الخدمات الصحية والعلاجية في مصر، وتأكيدًا على التزام جامعة القاهرة بتقديم الرعاية الطبية المتقدمة والبحث العلمي الرائد.

موضوعات متعلقة