كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

تعرف على موعد أجازة رأس السنة الهجرية لعام 1446 للقطاعين العام والخاص في مصر

رأس السنة الهجرية
رأس السنة الهجرية

إجازة رأس السنة الهجرية 1446 .. تصدرت إجازة رأس السنة الهجرية اهتمام عدد كبير من العاملين بالقطاعين الخاص والعام، وازدادت معدلات البحث على جوجل حول موعد إجازة رأس السنة الهجرية.
موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع العام
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بأن يكون يوم الخميس 11 يوليو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة رأس السنة الهجرية، بدلًا من الأحد الموافق 7 يوليو 2024.


ولفت مجلس الوزراء إلى أن إجازة رأس السنة الهجرية تشمل العاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص.

موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص

أعلن محمد جبران، وزير العمل، عن موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص، يوم الخميس المقبل 11 يوليو 2024، حيث تكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاع الخاص، بمناسبة رأس السنة الهجرية.

وأوضح جبران أنه يحق لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلي هذا الأجر، وبحسب المادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.
إجازة رأس السنة الهجرية 1446
يأتي تحديد موعد إجازة رأس السنة الهجرية للقطاع الخاص في إطار الحرص على توحيد مواعيد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة، كلما أمكن ذلك، تحقيقا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد، وذلك في إطار قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2213 لسنة 2024، والمتضمن أن يكون يوم الخميس الموافق 11 يوليو عام 2024 ميلادية إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارات المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام وشركات القطاع الخاص بمناسبة رأس السنة الهجرية.
العام الهجري الجديد 1446
تم تحديد موعد العام الهجري 1446 رسميًا بعد استطلاع دار الإفتاء هلال محرم 1446 بعد غروب شمس يوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة 1445.

الإجازات المتبقية في عام 2024
أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية جدول الإجازات الرسمية المتبقة:

-الثلاثاء 23 يوليو 2024: إجازة بمناسبة ثورة 23 يوليو 2024.