كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

طريقة عمل صينية الدجاج بالخضار والبشاميل

صينية الدجاج بالخضار والبشاميل
صينية الدجاج بالخضار والبشاميل

يقدم لكم موقع "كلنا الوطن "كل تستمتعوا به من الأكلات الشهية ومن هذة الأكلات صينية الدجاج بالخضار والبشاميل واليكم المقادير وطريقة التحضير وهي كالآتي :

المكوّنات:

مئتا غرام من الفطر المقطع إلى شرائح.

كوبان من البروكلي المقطع.

بصلة مقطعة إلى شرائح.

نصف كيلوغرام من صدور الدجاج المقطع إلى شرائح عريضة.

ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي.

كوبان من الفليفلة الملونة المقطعة إلى شرائح.

مئتا غرام من جبنة الموزاريلا المبشورة.

مكوّنات البشاميل:

خمسون غراماً من الزبدة.

ثلاث ملاعق كبيرة من الدقيق.

أربعة أكواب من الحليب السائل.

مئتا غرام من جبنة الشيدر المبشورة.

رشة من الملح.

رشة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير:

لتحضير البشاميل نذيب الزبدة في قدرٍ على نارٍ متوسطة، ثمّ نضيف الدقيق إليها، ونحرك جيداً حتّى يصبح لون المزيج ذهبياً. نضيف الحليب إلى المزيج بشكل تدريجي مع التحريك بعد كل إضافة. نضيف الجبنة إلى المزيج بشكلٍ تدريجي مع الخلط بعد كل إضافة حتّى تذوب تماماً. ننكه الخليط بالفلفل الأسود، والملح، ثمّ نخفف النار لتصبح منخفضة، ونتركه حتّى يغلي. نرفع المزيج عن النار، ونتركه جانباً. نسخن الفرن على درجة حرارة متوسطة. نسخن الزيت في قدرٍ على نارٍ هادئة، ونقلي الفطر والبصل فيه حتّى يذبلا، ثمّ نضيف قطع الدجاج ونقلب المكوّنات باستمرار حتّى ينضج الدجاج. نضيف البروكلي، والفليفلة الملونة ونخلط المكوّنات معاً لتذبل الخضار. نضع مزيج الخضار والدجاج في صينية، ونصب فوقه صلصة البشاميل، ونوزع جبنة الموزاريلا على وجه الصينية. ندخل الصينية إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة مدّة خمس وعشرين دقيقة مع مراعاة وضعها في القسم العلوي من الفرن مدّة خمس دقائق إضافية حتّى يتحمر وجهها.