كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
راق للتطوير العقارى تطلق باكورة مشروعاتها بالعاشر من رمضان باستثمارات تتخطى الـ 6 مليار جنيه بمشاركة ١٥ دولة و300لاعباً.. الاتحاد المصري للدراتس يكشف عن بطولاته في شرم الشيخ الإيمان للسيارات الكهربائية .. تبهر الزوار بتشكيلة متميزة من السيارات الكهربائية هند محمد تكتب : الشك خبراء الاتحاد العربي لمكافحة التزويير والتزييف يتصدون لمشكلة التزييف ومخاطر الأمن السيبراني الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج الهندسة المعمارية انطلاق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة ”دي-كاف” 17 أكتوبر مدبولي يلتقي بأبرز علماء العالم في زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة ”تبرع مصر حياة” المشاركون بالمؤتمر السادس لجمعية أصدقاء مرضى الأورام يناقشون أحدث طرق العلاج فوز 16 عضوا في انتخابات التجديد النصفي لاتحاد مقاولي التشييد و البناء بينهم نواب وسياسيون شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز» بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لنادي شباب الأهلي

نتنياهو يلمح بإمكانية احتلال غزة بعد انتهاء الحرب

قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل ستتحمل "المسؤولية الأمنية الشاملة" في قطاع غزة "لفترة غير محددة" بعد انتهاء الحرب ضد حماس، وفق ما نقلته صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

أعتقد أن إسرائيل ستتحمل لفترة غير محددة المسؤولية الأمنية الشاملة لأننا رأينا ما يحدث عندما لا نملكها. وعندما لا نتحمل هذه المسؤولية الأمنية، فإن ما نواجهه هو اندلاع إرهاب حماس على نطاق لا يمكننا تخيله.

وقد عبر مسؤولون إسرائيليون عن هذا الموقف في الأسابيع الأخيرة بشرط عدم الكشف عن هويتهم، لكن نتنياهو الآن يطرح الموقف على الطاولة بنفسه.

ليس من الواضح ما الذي يدور في ذهن نتنياهو فيما يتعلق بحجم المسؤولية الأمنية، لكن المسؤولين الإسرائيليين يصرون على أنهم لا يرغبون في احتلال غزة بعد الحرب.

وقد أعربت إدارة بايدن عن معارضتها لهذا السيناريو أيضًا، بينما حذرت إسرائيل من أنها من المرجح أن تجد نفسها متورطة في غزة إذا لم تبدأ في وضع خطة لمن سيحكم القطاع إذا نجحت في إزالة حماس من السلطة.

ويأتي ذلك في أعقاب تعليقات لمسؤولين إسرائيليين آخرين قالوا إن إسرائيل ستحتاج إلى الحفاظ على وجود عسكري داخل غزة لتكون بمثابة منطقة عازلة تحمي المدنيين الإسرائيليين.

وفي مقابلة مع شبكة ABC News أيضًا، تم الضغط على نتنياهو بشأن ما إذا كان سيوافق على دعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن لهدنة إنسانية.

وكان يتهرب في البداية من طرح السؤال، قائلا إنه يعارض وقف إطلاق النار على المدى الطويل على أساس أن ذلك سيكون بمثابة الاستسلام لحماس.