كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
محافظ القليوبية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية على مستوى المحافظة شركة العاصمة الإدارية تهنئ منتخب مصر لحصول على كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الملحق التجاري لسفارة مالاوي يفتتح استثمارات جديدة في مصر وليد الدالي يؤكد أن الليزر يتميز بالعديد من الفوائد عن الأساليب التقليدية ”المصري -الروماني” يستعد لزيارة بوخارست وعقد منتدى اقتصادي اكتوبر المقبل الدكتور محمد انور 10 مليارات جنيه حجم سوق المكملات الغذائية في مصر رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية الدكتور سويلم يلتقي بوزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية وزير التعليم العالي يشهد فعاليات المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z وزير الشباب يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPAويبحث آفاق التعاون المستقبلي وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الاعاقة بالطالبية وزارة السياحة : تم العثور بسلام وبالتعاون مع الجهات المعنية على الغواصين الذين جرفهم التيار

”شرشر” يوجه رسائل خطيرة للدول العربية بشأن غزة

أسامة شرشر
أسامة شرشر

حل النائب والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، ضيفا على برنامج من القاهرة المذاع على قناة النيل للأخبار مساء اليوم السبت.

ووجه شرشر التحية لشهداء فلسطين في غزة والضفة الغربية وكل الأراضي الفلسطينية المحتلة، والذين استشهدوا خلال مقاومتهم العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة خلال الأيام الماضية.

وأكد شرشر أن جلسة السفراء الأجانب اليوم في وزارة الخارجية تكشف الدور المحوري الذى تلعبه مصر في القضية الفلسطينية، وأن مصر هي رأس الخيمة في المنطقة العربية، وأن الشعب المصري عندما ينزل للشارع يكون هناك تغييرا في المعادلة الدولية.

وأشاد شرشر بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بمنع خروج مزدوجى الجنسية والأجانب من معبر رفح قبل دخول المساعدات الضرورية لأهلنا في غزة.

وشدد شرشر على أن هذه المواقف من الدولة المصرية تؤكد ما قاله منذ أيام في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف من أن مصر تتعرض لحرب شائعات وأكاذيب على مدار 24 ساعة من الآلة الإعلامية الغربية مدفوعة الأجر وكذلك الآلة الإعلامية الإخوانية

ودعا شرشر لعمل قمة عالمية يحضرها رؤساء الدول حول القضية الفلسطينية، لأن الوضع في غزة والضفة الغربية أصبح لا يحتمل الكلام ولكن يحتاج فقط إلى أفعال.

وأضاف شرشر أن الدول العربية لديها أوراق ضغط كثيرة وهامة يمكن استخدامها لتغيير مواقف الدول الغربية الداعمة لإسرائيل، مثل البترول والغاز الطبيعي وكذلك الضغط الشعبي العربي وسلاح المقاطعة وغيرها من أدوات الضغط لوقف إبادة الشعب الفلسطيني الذي يصل عدده إلى 14.5 مليون إنسان، منهم 5.5 مليون فلسطيني في الأراضي المحتلة و9 مليون إنسان في الشتات.

وشدد شرشر على أن وعد بلفور سنة 1917 والذى تعهد فيه بلفور وزير الخارجية البريطاني لليهود بإقامة وطن قومي لهم، أقل خطورة من وعد بايدن لإسرائيل حاليا والذى يريد محو فلسطين من الخريطة وإلغاء الهوية الفلسطينية وتصفية القضية الفلسطينية.

وأكد شرشر أن الضغط الشعبي من الشعوب الحرة في العالم على حكومات الدول الداعمة لإسرائيل قد تكون نقطة تحول ضد مواقف حكوماتها خصوصا أن هذه الحكومات تخشي من الغضب الشعبي في الانتخابات.

واقترح شرشر أن تقوم الجاليات المصرية والعربية على مستوى العالم برفع دعوى أمام المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية لاتهام نتنياهو وبن غفير والحكومة الإسرائيلية بارتكاب جرائم حرب وإبادة الإنسان بغض النظر عن دينه أو عرقه.

من ناحية أخرى قال شرشر إن إسرائيل خرجت عن كل القواعد والمواثيق الدولية في استهدافها للشعب الفلسطيني من خلال ضرب المساجد والكنائس والمستشفيات والمدارس، مشيرا إلى أن إسرائيل بتفويض أمريكي تفعل كل الجرائم على الهواء مباشرة.

وأضاف شرشر أن إسرائيل تعلم جيدا قيمة الجيش المصري والعسكرية المصرية، وأن القيادة المصرية يدرك جيدا أبعاد مؤامرة التهجير التى تريد إسرائيل ارتكابها بحق الفلسطينيين، مؤكدا أن الجيش المصري يقف حجر عثرة أمام تنفيذ المؤامرة الإسرائيلية الأمريكية.