كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

بالفيديو...زميلتنا شروق أسعد من الأحداث توضح حقيقة فتح معبر رفح وتفاصيل مفاوضات مصر مع أمريكا والاحتلال

معبر رفح ومساعدات مصر
معبر رفح ومساعدات مصر

كشفت لنا زميلتنا الصحفية شروق أسعد من داخل أراضي فلسطين الحبيبة، حقيقة فتح معبر رفح، ومشاروات مصر المستمرة لفتح المعبر لدخول المساعدات الطبية والغذائية والبترولية،

وأكدت أن القصف تجدد مرة أخري على غزة منذ صباح اليوم، رغم الحديث الذي ورد صباحًا لوجود اتفاق بين مصر والولايات المتحدة والاحتلال الإسرائيلي،بفتح معبر رفح وإدخال المساعدات الإنسانية، والسماح للفلسطينيين الحاملين للجنسيات الأمريكية والأوروبية للمغادرة.

وأوضحت قائلة:" هناك احتشاد لأصحاب الجنسيات الأمريكية والأوروبية عند معبر رفح منذ الصباح الباكر لكن عادت إسرائيل وتراجعت عن هذا الإعلان كما يبدوا ولم تقم عمليا بالإعلان عن تهدئة وبالتالي لم تدخل المساعدات الطبية والغذائية، والمواد البترولية اللازمة لتشغيل الكهرباء في القطاع، وتشغيل المولدات داخل المستشفيات".

وأكدت تجدد قصف غزة ووقع عدد من الشهداء والجرحى قبل قليل، موضحة أن هذا الوضع يقول أن إسرائيل لن تمضي بتهدئة قط.

وأضافت أن وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت عن وصول عدد الشهداء إلى 2750 شهيد وأكثر من 10 آلاف جريح، ومنهم 1000طفل شهيد أكثر مة 35%منهم من الرضع.

وأشارت إلى وجود أكثر من 1000 شهيد جثامينهم ما زالت تحت الأنقاض،لم يتمكن الفلسطينيين من انتشالهم لأنهم يعملون بمعدات بسيطة جدا، موضحة أن وزارة الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة إنسانية ببقاء هؤلاء الجثامين تحت الأنقاض.

وأشارت إلى وجود مقابر جماعية تحضر في قطاع غزة، وأن عدد كبير من المستشفيات أكدوا انتهاء الوقود داخلها، ووجود عدد قليل جدا من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأوضحت أن قطاع غزة عاش ليلية من الظلام بسبب قطع الكهرباء بسبب انتهاء الوقود، مع انقطاع وسائل الاتصال.

وأوضحت قائلة:" الأنظار كلها الآن متوجهة لمعبر رفح إذا ما كانت إسرائيل ستلتزم بتهدئة وإدخال المساعدات القادمة من مصر تحديدًا المساعدات الطبية، والوقود والمساعدات الغذائية أيضًا، وهناك لا زال عدد كبير من الفلسطيينيين لاجئين في مدارس غوث يصلوا إلى 500 ألف شخص بعد الدمار الذي لحق بمنازلهم".

وأكدت أن الدمار داخل غزة لا يمكن تصوره فهناك عائلات محيت من السجل المدني لاستشهاد كافة أفرادها، وتدمير البنية التحتية، وإبادة المنازل،موضحة أن 28 من الطواقم الطبية والمسعفين فارقوا الحياة وهم يحاولون إنقاذ مصابي غزة.

وأضافت قائلة أنه يتم قصف أماكن تواجد الصحفيين ولا يجدوا مكان آمن في غزة لينقلوا الأحداث بعد استشهاد 11 صحفيًا.

وأشارت إلى أن موضوع معبر رفح قد يتغير للأفضل مع وصول وزير خارجية أمريكا للمرة الثانية في غضون 48 ساعة، وهو قادم للمشاورة مع مصر وبعض الدول العربية من أجل فتح معبر رفح، ومن المتوقع فتح المعبر بعد انتهاء هذه المشاورات خلال الساعات القليلة القادمة.

موضوعات متعلقة