كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

بالصور..حجم الخسائر في غزة جراء القصف لمدة 5 أيام لم ينجو منها طفل ولا مسجد

صورة لاستشهاد طفلة ضمن الـ 300 طفل المستشهدين في غزة
صورة لاستشهاد طفلة ضمن الـ 300 طفل المستشهدين في غزة

استمر عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة لـ 5 أيام، حولها لمنطقة منكوبة ومبانى مهجرة، ومساجد مدمرة، وبشر لا يعلمون أين يذهبوا إلا إلى رحمة الله، استخدم الاحتلال خلال حربه على غزة أسلحة محرمة دوليًا وقتل الأطفال والنساء، ودمر الأحياء، وضرب المعابر الحدودية حتى لا يدخل لهم أية معونات إنسانية، وذلك وسط صمت ما يسمونه بمنظمات حقوق الإنسان الدولية وهنا نطرح لكم الإحصائيات لعدد الشهداء والمباني المدمرة التي أوضحها مؤتمر المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني الآن.

قال المكتب الإعلامي لحكومة فلسطين الآن إن قطاع غزة يتعرض لكارثة إنسانية ولا نبالغ أن القطاع بات نقطة منكوبة سواء نتيجة الدمار الكبير أو بسبب الوضع الإنساني ما يمكن وصفه إبادة جماعية.

وأوضح عبر المؤتمر الذي يعقده الآن أن عدد الشهداء في غزة وصل إلى 1055 شهيد و5184 جريح منهم 1029 مصاب و225 شهيد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد أن نسبة انشغال أسرة المستشفيات وصلت 100% والمستهلكات الطبية على وشك النفاذ.

وأوضح أن عدد النازحين وصل إلى 250 ألف نازح توزعت في 75 مركز غيرهم آلاف لم يتسنى حصرهم لوجودهم لدى أٌقارب أو معارف.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 23 مجزرة تسببت في استشهاد 160 شخص أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكد أنه تم تدمير 75 مدرسة بعد تعرضهم للقصف منهم3 مدارس تم هدمها بشكل كامل، وتسبب باستشهاد 15 من الكوادر التعليمية وقرابة 300 طالب.

واستكمل البيان الإحصاءات موضحًا تدمير 535 مبنى سكني بواقع 2152 وحدة هدم كلي و 22300 هدم جزأي منهم 1209 وحدة غير صالحة للسكن، بينما تم تدمير 27 مقر حكومي.

ولم تنجوا المساجد من التدمير حيث هدم الاحتلال 10 مساجد وألحق دماراً بعشرات المساجد ودور العبادة منها 7 مساجد وكنائس أثرية قديمة.

وتابع المكتب الإعلامي قائلا:" رغم تعرضهم للقصف وضعف الإمكانيات لا يزال رجال الإنقاذ يعملون منذ بدء العدوان في إجلاء الشهداء وإنقاذ المصابين في قصف الاحتلال للأحياء السكنية".

وطالب المجتمع الدولي بضرورة التدخل السريع لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها قطاع غزة في ظل عدوان الاحتلال الإسرائيلي.

موضوعات متعلقة