كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

شركة إيديكس تفوز بعقد تنفيذ مشروع إنشاء محطة حاويات جديدة بميناء العين السخنة

شركة ايديكس
شركة ايديكس

قامت إيديكس، شركة الإنشاءات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط في مجال بناء محطات الحاويات والاعمال البحرية بوضع حجر الاساس مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات (المملوكة لصالح تحالف هاتشيسون بورت، وسي ام ايه تيرمينالز (CMA Terminals)، وموانيء كوسكو البحرية COSCO Shipping Ports))( الخاص بتنفيذ مشروع محطة الحاويات الجديدة بميناء العين السخنة.

يهدف المشروع إلى رفع قدرات الميناء وتعزيز مكانته كمركز رئيسي للتجارة البحرية واللوجستيات بالمنطقة. ويقع المشروع على مساحة إجمالية قدرها 720.000 متر مربع ، وقد تم تصميم الميناء لرفع القدرة الاستيعابية لمحطة الحاويات لتصل إلى 1.610مليون حاوية نمطية/سنويًا.

ستتولى شركة إيديكس دور المقاول الرئيسي في تنفيذ جميع مراحل المشروع وتسليمه خلال 18 شهرًا جاهزًا للتشغيل بالكامل، بما يشمل أعمال البنية التحتية والساحات والمباني، كما ستقوم شركة إيديكس أيضًا بدمج جميع أنظمة التحكم التشغيلية المتقدمة والتحليلات لتعزيز تخطيط العمليات.

وتم انطلاق المشروع من خلال احتفالية في موقعه بميناء العين السخنة يرأسها المهندس حسين الدسوقي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة إيديكس؛ وعدد من ممثلي هاتشيسون بورت، وسي ام ايه تيرمينالز (CMA Terminals)، وموانيء كوسكو البحرية COSCO Shipping Ports)).

وأعرب المهندس حسين الدسوقي، عن بالغ سعادته بالتعاون مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات قائلا: "نحن فخرون ببدء مشروع مع شركة البحر الأحمر لمحطات الحاويات، حيث ان المشروع بمثابة شهادة على رؤية مصر لتعزيز قدراتها اللوجستية والتجارية لتصبح مركزًا عالميًا للتجارة وتعزيز النمو الاقتصادي. وايضا خطوة أساسية نحو توسيع ميناء السخنة، وتعزيز مكانته كأكبر ميناء على البحر الأحمر من حيث الأرصفة والتي تتجاوز 20 كيلومترًا. واضاف بان هذا المشروع يتجاوز بكثير مجرد البناء، بل إيجاد فرص جديدة للتجارة والنمو، وإدخال فرص عمل للمجتمع المحلي ودفع رؤية مصر إلى الأمام للنهوض بالاقتصاد المصري".

وكذلك اشار المهندس حسين الدسوقي الي الالتزام بالجداول الزمنية للمشروع واستغلال الحلول التكنولوجية المتقدمة، للحفاظ على أعلى معايير الجودة والسلامة والاستدامة البيئية، والي تفاني شركة إيديكس الدائمً والمتواصل لتعزيز قدراتها وخبرتها لتحسين المجتمعات وربط الجغرافيات من خلال مشاريع تطوير البنية التحتية الكبرى، مما يعزز من دفع عجلة الاقتصاد وتحسين حياة المواطن.

وتتمتع شركة إيديكس بسجل حافل من الإنجازات في الاعمال البحرية، وذلك لمساهمتها في تصميم وتنفيذ مشاريع بارزة في هذا المجال، منها وليست قاصرة علي: محطة تحيا مصر متعددة الأغراض في ميناء الإسكندرية، وميناء دمياط وميناء سفاجا، وميناء رأس الخير وميناء جدة في المملكة العربية السعودية. وتقوم الشركة بتنفيذ جميع مشاريعها باستخدام أحدث التقنيات المبتكرة والمواد الصديقة للبيئة لحماية البيئة البحرية، مما يعكس التزامها بمعايير الاستدامة والجودة والسلامة.

موضوعات متعلقة