كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

من هو وزير المالية الجديد (أحمد كجوك)

وزير المالية أحمد كجوك
وزير المالية أحمد كجوك

بعد الإعلان عن التشكيل الوزارى الجديد 2024 وظهور العديد من الأسماء الرنانة التي انضمت إليه، والذى سيوضع عليهم أعباءً ثقيلة استكمالًا لما بدأه أسلافهم من أجل دفع عجلة التنمية إلى الأمام.

ومن أبرز هذه الأسماء هو أحمد أشرف علي كجوك الذي تولى منصب وزير المالية الجديد، أحد المناصب الهامة في الحكومة الجديدة حيث يتحمل العديد من الأعباء .

بعد انتهاء ولاية الدكتور محمد معيط وزير المالية السابق، حيث تولى رئاسة وزارة المالية لعدة سنوات، تولى الدكتور أحمد كجوك منصب وزير الماليةفى الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجديدة ليستكمل مسيرة من سلفه في تحقيق طموحات وأهداف البلاد القريبة منها والبعيدة

من هو وزير المالية الجديد أحمد كجوك

حصل أحمد كجوك على بكالوريوس علوم الاقتصاد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة عام 1998، ثم التحق للعمل كباحث اقتصادي في وزارة الاقتصاد أثناء الفترة من 1999 إلى 2001.

انتقل (كجوك) بعد ذلك للعمل كاقتصادي في وزارة الاقتصاد والتجارة، وذلك أثناء الفترة من 2002 إلى 2004. كما حصل أحمد كجوك على ماجيستير العلوم الاقتصادية من جامعة يوركشاير البريطانية ، ثم دخل الجامعة الأمريكية ليعمل بها مساعد محاضر وذلك أثناء الفترة من 2007 إلى 2008.

مدير لوحدة السياسيات المالية

من جامعة هارفاد الأمريكية حصل أحمد كجوك على الماجيستير من كلية جون كينيدى للإدارة الحكومية وذلك عام 2010 ، ثم انتقل للعمل كمدير لوحدة السياسيات المالية بوزارة المالية أثناء الفترة من عام 2010 إلى عام 2013.

تم تعيينه بعد ذلك نائبًا مساعدًا لوزير المالية لشئون الشراكة (دوفيل) أثناء الفترة من عام 2011 وحتى عام 2013. ومن عام 2013 إلى عام 2016 انتقل (كجوك) للعمل كخبير اقتصادي لدى البنك الدولي بالقاهرة

نائب وزير المالية

في عام 2016 أصبح أحمد كجوك منصب نائب وزير المالية لشئون السياسات المالية واستمر لها حتى تم تعيينه وزيرًا للمالية في تشكيل الحكومة الجديدة 2024. ويذكر أن أحمد كجوك كان له دورًارئيسيا فى مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار.

وأيضًا كان له دور رئيسيا في التفاوض على قرض جديد بقيمة 8 مليارات دولار.

موضوعات متعلقة