كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

بالصور...”القسام” تكشف تفاصيل عملية مخيم جباليا...التي قتلت وأسرت بها عدد من جنود الاحتلال

أحد صور جنود الاحتلال التى نشرتها المقاومة
أحد صور جنود الاحتلال التى نشرتها المقاومة

نشرت كتائب القسام الآن فيديو موثقة، لعملية مخيم جباليا، التي استطاعوا خلالها قتل وأسر عدد من الجنود الإسرائيليين، وكان موجه الفيديو بشكل مباشر إلى الإسرائيليين.
وسردت كتائب القسام، تفاصيل للعملية على لسان المتحدث الرسمى لكتائب القسام، أبو عبيدة، حيث قال في بداية الفيديو ، أنهم استدرجوا جنود الاحتلال إلى نفق.

وتابع: " بعدها ادخل العدو طائرة "دورون" إلى عين النفق لاستكشافه ولكنها فشلت في رصد المقاومين، وبمجرد خروج الطائرة، تقدم المقاومون إلى مكان الكمين حسب الخطة المتفق عليها مسبقاً، و عند وصول الجنود للكمين داخل النفق، اشتبك المقاومون معهم من مسافة صفر".

واستطرد أبو عبيدة:" أجهز المقاومون على اثنين من الجنود وفجروا عين النفق، ثم حفر العدو المنطقة المحيطة بعين النفق وصولاً إلى مساره وأدخل الجنود مجدداً لاعتقاده أن المقاومين انسحبوا من المكان، و على عكس توقعات العدو، وقع العدو في كمينٍ جديد داخل النفق، حيث زرعوا عبوات مموهة، وعندما أدخل العدو قوة إسناد إضافية اشتبك معها المقاومون وفجّروا عبوة بها، ثم فجروا النفق بعد الانسحاب منه".

وأكد أن العملية أوقعت جنود الاحتلال بين أسير وجريح وقتيل، واستولى المقاومون على عتاد عدد من الجنود.

وأشار إلى أنه ما سُمح بنشره، هوية وصورة أحد الجنود الذين قُتلوا واحتجزت كتائب القسام جثتهم.
وخاطب إدارة الاحتلال الإسرائيلي قائلا: " أنتم تعرفونه جيداً، لماذا تكذبون على جمهوركم؟، هل هو من المرتزقة الذين لا تعلنون عنهم منذ 7 أكتوبر؟ أم عنصريتكم حاضرة حتى في التفريق بين قتلاكم؟!".

موضوعات متعلقة