كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

الموقف الرسمي للمقاومة الفلسطينية من مقترح بايدن لوقف الحرب ...4 فصائل من بينهم حماس

الناطق العسكري باسم سرايا القدس
الناطق العسكري باسم سرايا القدس

بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن عن خطة جديدة حول الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة، تتوجه الأنظار حول موقف حركة المقاومة الفلسطينية بكل أطيافها، من هذا المقترح الأمريكي، خاصة وأن جميع أعضاء المقاومة يرون أن الولايات المتحدة الداعم الرئيسي لقوات الاحتلال في حربها على غزة، وهنا تطرح لكم "كلنا الوطن"، موقف فصائل المقاومة من هذا المقترح الأمريكي للهدنة.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين:

علقت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار، وقالت ننظر بريبة إلى ما طرحه الرئيس الأمريكي والذي يوحي وكأن الإدارة الأمريكية قد غيرت موقفها.

وتابعت في بيان لها الآن:" لا يزال واضحا انحياز الإدارة الأمريكية التام للكيان الصهيوني وتغطية جرائمه ومشاركته بالعدوان".

وأوضحت أن الحركة ستقيم أي مقترح بما يضمن وقف حرب الإبادة ضد الشعب ويحفظ مصالحه وحقوقه ويلبي مطالب المقاومة.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين:

بينما قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إن الشعب الفلسطيني بكل قواه ومكوناته موحد في المطالبة بوقف العدوان، ولا قيمة لأي صفقة أو طرح يفترض إمكانية استمرار حرب الإبادة أو يناور للسماح للاحتلال بالاستمرار في جرائمه.

وأشارت الجبهة إلى أن بايدن هو شريك رئيسي في العدوان وحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، ولا يمكن الثقة فيما يقدمه، ولا يمكن النظر لما يعلنه كما لو كان جهة وسيطة فهو طرف رئيسي في الحرب على شعبنا.

وأوضحت أن موقفهم من أي اقتراح أو مسارات تفاوضية يتوقف على ما يتضمنه بشأن إيقاف كامل للعدوان على شعبنا وانسحاب الاحتلال و رفع الحصار وإعادة الإعمار.

ودعا كافة الأطراف من حكومات ووسطاء للضغط على الإدارة الأمريكية، وتصعيد النضال والاحتجاج ضد قوى العدوان.

سرايا القدس:

ومن جهته قال الناطق العسكري باسم سرايا القدس، أبو حمزة، إن الكيان الصهيوني المجرم يتحدث عن استمرار المفاوضات وما زال حتى اللحظة الحالية، يخوض حرب إبادة شاملة ضد شعب أعزل.

وخاطب الإسرائيليين قائلًا:" لا تسمعوا من قيادتكم وعودتكم إلى المستوطنات لن تكون إلا بوقف الحرب على غزة، ونحن الآن نخوض معركة أمنية معقدة في الحفاظ على أسراكم لدينا، ونحافظ على حياتهم بالرغم من إصرار العدو على قتلهم بالقصف العشوائي، والحل الوحيد لاستعادة أسراكم هو عبر التفاوض وبشروط المقاومة".

وفي نهاية بيان الجبهة توجهت بالشكر للمقاومة على جبهات الإسناد، وكل أحرار العالم في الجامعات الأمريكية والمدن الأوروبية.

حركة حماس:

بينما قالت حركة حماس إنها تنظر بإيجابية إلى ما تضمنه خطاب بايدن من دعوته لوقف إطلاق نار دائم وانسحاب قوات الاحتـلال من غزة وإعادة الإعمار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

وأوضحت أنها مستعدة للتعامل بشكل إيجابي وبناء مع أي مقترح يقوم على أساس وقف إطلاق النار الدائم والانسحاب الكامل من قطاع غزة

وأبدت استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يقوم على إعادة إعمار غزة وعودة النازحين لأماكن سكناهم وإنجاز صفقة تبادل جادة إذا ما أعلن الاحتلال التزامه بذلك

وأشارت إلى أن صمود الشعب الفلسطيني هو السبب في الموقف الأمريكي وما ترسخ من قناعة على الساحتين الإقليمية والدولية بضرورة وضع حد للحرب على غزة.

موضوعات متعلقة