كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

أسوشيتد برس: إسرائيل تدمر أجزاء من غزة وتترك المواطنين في حالة فوضى

قالت وكالة أسوشيتد برس الإمريكية، إن الغارات الجوية الإسرائيلية تدمر أجزاء من قطاع غزة، وتترك الأحياء في حالة من الفوضى.

وأسفرت غارة جوية على مخيم النصيرات للاجئين يوم الأربعاء عن مقتل عدد من أفراد عائلة الصحفي وائل دحدوح في قناة الجزيرة. دمرت الضربات في أماكن أخرى المنازل والشركات، وتركت الكثيرين يحفرون بين الأنقاض.

حذرت الأمم المتحدة من أن الوقود لديها على وشك النفاد في قطاع غزة، مما اضطرها إلى تقليص جهود الإغاثة بشكل حاد في القطاع المحاصر. وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة مرة أخرى في معالجة الحرب بين إسرائيل وحماس، ورفض القرارات المتنافسة التي أصدرتها الولايات المتحدة وروسيا.

وتبذل مرافق الرعاية الصحية قصارى جهدها لعلاج الجرحى، ولكن الإمدادات أصبحت شحيحة.

وهذه الحرب، التي دخلت يومها التاسع عشر، هي الأكثر دموية من بين خمس حروب في غزة لكلا الجانبين.

وقالت وزارة الصحة في غزة إن ما لا يقل عن 6546 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 17439 آخرون.

وفي الضفة الغربية المحتلة، قُتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب 1650 آخرون في أعمال عنف وغارات إسرائيلية منذ السابع من أكتوبر.

على الجانب الآخر قتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل، وفقاً لمسؤولين إسرائيليين، معظمهم من المدنيين الذين لقوا حتفهم في الهجوم الأول الذي شنته حماس .

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الأربعاء أن عدد الرهائن المتبقين في غزة وصل إلى 222 شخصا، من بينهم أجانب يعتقد أن حماس أسرتهم خلال التوغل. وتم إطلاق سراح أربعة رهائن.

ويخشى المسؤولون الأمريكيون ومسؤولون آخرون أن يتحول القتال إلى صراع إقليمي أوسع.

موضوعات متعلقة