كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

أمريكا تحذر: إسرائيل تفتقر إلى أهداف عسكرية قابلة للتحقيق لعملياتها في غزة

أفادت تقارير بأن إدارة بايدن تشعر بالقلق من افتقار إسرائيل إلى أهداف عسكرية قابلة للتحقيق لعملياتها في غزة، مما دفع المسؤولين الأمريكيين إلى الاعتقاد بأن الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا بعد للتوغل البري.

وقد عقد المسؤولون الأمريكيون اجتماعات ماراثونية ومكالمات هاتفية مع نظرائهم الإسرائيليين لمناقشة العملية البرية، التي اعتقد الكثيرون أن الجيش الإسرائيلي كان سيبدأها بحلول يوم الاثنين – بعد 17 يومًا من مذبحة حماس في 7 أكتوبر، والتي قُتل فيها أكثر من 1400 شخص في إسرائيل وقُتل ما يقرب من 1000 شخص. وتم احتجاز 220 رهينة في غزة. في غضون ذلك، واصل الجيش الإسرائيلي قصفًا جويًا شبه مستمر يقول إنه يستهدف إرهابيي حماس والبنية التحتية، وهو ما تقول وزارة الصحة التي تديرها حماس في غزة إنه خلف آلاف القتلى.

أجرى وزير الدفاع لويد أوستن مكالمات هاتفية شبه يومية مع نظيره الإسرائيلي، يوآف جالانت، حث خلالها الأول على أهمية النظر بعناية في كيفية قيام قوات جيش الدفاع الإسرائيلي بالتوغل في غزة، حيث سيعمل الإرهابيون من خلال الأنفاق والمناطق المكتظة بالسكان.وفقا ما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز يوم الاثنين نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم تذكر أسماءهم.

في مقابلة يوم الأحد مع برنامج “هذا الأسبوع” على قناة ABC، قال أوستن إن الغزو البري الذي تخطط إسرائيل لشنه قد يستغرق وقتًا أطول مما استغرقته الولايات المتحدة لإزالة تنظيم الدولة الإسلامية من السلطة في الموصل بالعراق، عندما كان رئيسًا للقيادة المركزية للجيش.

وأضاف: "القتال في المناطق الحضرية صعب للغاية. وقال إن الأمر يسير بوتيرة بطيئة. "قد يكون هذا أكثر صعوبة بعض الشيء بسبب شبكة الأنفاق تحت الأرض التي بنتها حماس على مر الزمن، وحقيقة أنه كان لديهم وقت طويل للاستعداد للقتال".

قال مسؤولون أمريكيون لصحيفة التايمز يوم الاثنين إن إسرائيل يجب أن تقرر ما إذا كانت تريد القضاء على إرهابيي حماس من خلال مجموعة من الضربات الجراحية والغارات المستهدفة من قبل القوات الخاصة، كما فعلت الولايات المتحدة مع الجنود العراقيين والأكراد في الموصل في عام 2017، أو إطلاق المزيد من الهجمات. غزو ​​بري موسع، كما فعلت القوات الأمريكية مع القوات العراقية والبريطانية في الفلوجة عام 2004.

وقال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل يوم الأحد إن وزراء الحكومة أشاروا مرارا وتكرارا إلى الفلوجة كمثال على نوع العملية التي يرغبون في إطلاق الجيش الإسرائيلي لها في غزة.

وقال المسؤولون الأمريكيون لصحيفة التايمز إن كلتا الاستراتيجيتين ستؤديان إلى خسائر فادحة، على الرغم من أن نموذج الفلوجة سيكون أكثر دموية لكل من الجنود والمدنيين، مضيفين أن الكثيرين في البنتاغون يفضلون مخطط الموصل. ولكن حتى في تلك المعركة، قُتل ما بين 9000 إلى 11000 مدني، وفقًا لوكالة أسوشيتد برس.