كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
محافظ القليوبية يشهد انطلاق فعاليات مبادرة بداية على مستوى المحافظة شركة العاصمة الإدارية تهنئ منتخب مصر لحصول على كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد الملحق التجاري لسفارة مالاوي يفتتح استثمارات جديدة في مصر وليد الدالي يؤكد أن الليزر يتميز بالعديد من الفوائد عن الأساليب التقليدية ”المصري -الروماني” يستعد لزيارة بوخارست وعقد منتدى اقتصادي اكتوبر المقبل الدكتور محمد انور 10 مليارات جنيه حجم سوق المكملات الغذائية في مصر رئيس الوزراء يتابع جهود تطوير أداء سوق الأوراق المالية الدكتور سويلم يلتقي بوزير الموارد المائية بالجمهورية العراقية وزير التعليم العالي يشهد فعاليات المعسكر الختامي المؤهل للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z وزير الشباب يستقبل الممثل المقيم الجديد لمنظمة UNFPAويبحث آفاق التعاون المستقبلي وزيرة التضامن تفتتح أعمال تطوير مجمع خدمات متعددي الاعاقة بالطالبية وزارة السياحة : تم العثور بسلام وبالتعاون مع الجهات المعنية على الغواصين الذين جرفهم التيار

خلال مكالمة هاتفية مع بايدن..نتنياهو يوافق على التدفق المستمر للمساعدات إلى غزة

أعلن البيت الأبيض أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وافق على السماح بالتدفق المستمر للمساعدات الدولية إلى غزة من مصر خلال مكالمة هاتفية الأحد مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ولم يصدر تأكيد فوري من الجانب الإسرائيلي، لكن مكتب نتنياهو قال الأسبوع الماضي إن مجلس الوزراء الحربي وافق على السماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر مصر.

ودخلت 20 شاحنة مساعدات يوم السبت ودخلت حوالي 15 شاحنة أخرى يوم الأحد، وهو ما أكدته وزارة الدفاع الإسرائيلية في وقت سابق.

وقال البيت الأبيض إن بايدن "أعرب أيضا عن تقديره لدعم إسرائيل في المساعدة على إطلاق سراح" الرهينتين الأمريكيتين اللتين تم إطلاق سراحهما يوم الجمعة، وناقش خلال المكالمة مع نتنياهو الجهود الجارية لإطلاق سراح الرهائن المتبقين.

وانتقد وزير الأمن القومي إيتامار بن غفير، العضو اليميني المتطرف في المجلس الوزاري الأمني، هذا الإعلان.

وكتب بن جفير على موقع X: "إن أي اتفاق بشأن "المساعدة المستمرة لغزة" الذي لا يتضمن إطلاق سراح جميع الرهائن لدينا هو مجرد استمرار للمفهوم الذي قادنا إلى ما نحن فيه الآن".

وأضاف: "المساعدات الإنسانية فقط مقابل إطلاق سراح جميع الرهائن".

وفي رد واضح على بن جفير، أكد مكتب رئيس الوزراء أن إسرائيل لن تقدم أي مساعدة لغزة وستمنع دخول شحنات البضائع غير الخاضعة للرقابة إلى القطاع.