كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

لماذا اقترح الرئيس السيسي فكرة صحراء النقب...وهذا نص كلمته

الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتسإن
الرئيس عبدالفتاح السيسي والمستشار الألماني أولاف شولتسإن

حذر الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، من مخطط إسرائيل في إنهاء القضية الفلسطينية، ومحاولات ضم غزة إلى الأراضي المحتلة تحت قيادة الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة اختلاق مشكلة داخل سيناء بتهجير أهالي غزة تحت القصف ناحية الجنوب أي ناحية سيناء.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، في خطابه اليوم، بعد لقائه مع المستشار الألماني أولاف شولتسإن، إن العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة حاليًا تستهدف دفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر، بصورة تجعل إقامة الدولة الفلسطينية فكرة غير قابلة للتنفيذ، كما أنها تحوّل سيناء لقاعدة لانطلاق عمليات ضد إسرائيل تتحمل مصر تبعاتها.

وحاول الرئيس أن يبطل حجة إسرائيل وادعائها بأنها تريد محاربة المقاومة المسلحة أو كما تدعي باطلا أنها ترد على هجوم المقاومة عليها، وهي تعلم جيدا أنهم يدافعون عن أرضهم، ولا يعتدون عليها، لذلك اقترح عليهم أن ينقلوا أو يهجروا أهالينا في غزة إلى صحراء النقب التابعة سياسيا الآن إلى حدود الاحتلال الإسرائيلي، حتى يحاربوا المقاومة المسلحة كما يدعون، والحقيقة هذا ضد مخططاتهم ولن يوافقوا عليها، ولكن ليكشف خططهم جيدا للغرب الذي أعلن بشكل إجرامي دعمهم للمجازر ضد أهالينا في غزة.

وهنا نطرح لكم نص كلمة الرئيس السيسي:

«اسمحوا لي هنا.. أنا تحدثت مطولًا معالي المستشار في هذا الأمر، وأكدت أن تصفية القضية الفلسطينية أمر في غاية الخطورة، وأنا هشرح كثيرًا في هذا الأمر، لأن إحنا نرى أن ما يحدث في غزة الآن هو ليس فقط الحرص على توجيه عمل عسكري ضد حماس، إنما هو محاولة لدفع السكان المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر.

وهنا أنا هتكلم بمنتهى الصراحة، لكل من يهمه السلام في المنطقة، وأهمية إن ده ما نقبلوش كلنا، مش بس في مصر.

نحن دولة ذات سيادة، حرصت خلال السنوات الماضية، منذ توقيع اتفاقية السلام مع إسرائيل، على أن يكون هذا المسار خيار استراتيجي نحرص عليه وننميه ونسعى أيضًا على أن يكون هذا المسار داعم لدول أخرى للانضمام إليه.

أنا بس عايز أقول إن القطاع الآن، تحت سيطرة الدولة الإسرائيلية، وخلال السنوات الماضية.. مش هقول لم تنجح إسرائيل في السيطرة على بناء قدرات عسكرية للجماعات الفلسطينية، ولكن عايز أقول إيه اللي خلى الموضوع وصل لكده؟ هل فيه أفق؟ هل كان فيه دولة فلسطينية.. كانت خلال الـ20-30 سنة اللي فاتت نجحنا إنها تخرج إلى النور، رغم المبادرات المختلفة، والقوانين المختلفة التي صدرت من الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، والمبادرات العربية الي تقدمت في هذا الشأن، إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، إقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح، ومستعدين.. أو أو.. وطرحنا ده، أنها تكون فيه قوات أممية أو من الناتو أو قوات عربية، تضمن أمن واستقرار كل من الشعب الإسرائيلي والمواطن الإسرائيلي، والشعب الفلسطيني والمواطن الفلسطيني. طيب ده ما حصلش.

موضوعات متعلقة