كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

دكتور ايمن الرقب يكتب: وكأننا نعيش حرب أكتوبر جديدة في فلسطين.. ولكن

فجر اليوم وفي حدث فاجئ الجميع و كمحاكاة لحرب أكتوبر عام 1973 و بشكل خيالي تم اقتحام حدود قطاع غزة تجاه مستوطنات غلاف قطاع غزة ، الحدث و كأننا نعيش في حرب السادس من أكتوبر من جديد ، دخول المئات من المقاومين لمستوطنات غلاف قطاع غزة وقتل العشرات من جنود الاحتلال خلال ساعات الأمر لم يكن سهلا ، وواضح دقة التخطيط والتنفيذ حيث أن هجوم المقاومة كان برا وبحرا وجوا بإمكانيات المقاومة المحدودة ، وواضح أن المقاومة سيطرة على وحدات المراقبة الاسرائيلية قبل الهجوم من خلال استخدام انفاق تحت الارض ، ولاول مرت تستخدم المقاومة زوراق صغيرة حربية و طائرات مسيرة وبعد ذلك انزال جوي من قبل المقاومين بطائرات شراعية فردية .
حتى هذه اللحظة لازال المقاومين متمترسين في بعض المستوطنات ويخوضون حرب شوارع مع جيش الاحتلال، كما أن طيران الاحتلال قصف كل التجمعات الفلسطينية على حدود قطاع غزة ويوجد عشرات الشهداء ومئات الجرحى، كما أعلن الاحتلال الذي يعقد اجتماع امني عالي المستوى يتجهز لرد فعل كبير ضد قطاع غزة .
من المتوقع أن يقوم الاحتلال بشن حرب واسعة على قطاع غزة ، ستكون حرب لم نشهدها من قبل ، وقد يرتكب العديد من المجازر ضد شعبنا الأعزل في قطاع غزة .
الاحتلال الذي يرتكب الجرائم كل يوم ضد شعبنا الفلسطيني في الضفة الغربية والقدس ويعتدي على المقدسات و يهين نساء فلسطين ردت عليه المقاومة من قطاع غزة ، الاحتلال هو من أسس لهذه الحرب من خلال قتله اليومي لأبناء شعبنا .
لقد اعلن الاحتلال أعلن النفير العام ودعوة الجيش الاحتياطي و رفع حالة التأهب لدرجة 8 وهي أعلى درجة منذ حرب اكتوبر عام 1973م وبذلك نتوقع دخول الاحتلال في حرب برية طويلة ضد قطاع غزة خاصة أن المقاومة في قطاع غزة أثبتت أن الجدار الذكي الذي يحيط قطاع غزة لا يمنع المقاومة من الدخول للمستوطنات الاسرائيلية .
نتوقع أن تستمر الحرب على قطاع غزة فترة طويلة وقد يقوم الاحتلال الاسرائيلي بإحتلال قطاع غزة من جديد ، واقلها لتحرير اسراه الموجودين في قطاع غزة ومن المتوقع أن يصل عددهم ما لا يقل عن مائة اسرائيلي .
الرهان الان لدخول اهلنا في الضفة الغربية و القدس الاشتباك مع الاحتلال ، وحزب الله الذي يبيعنا شعارات منذ سنوات الذي استبعد تدخله ولكننا في قطاع غزة بحاجة لاي دعم ميداني لفتح جبهات مختلفة على الاحتلال .