كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
راق للتطوير العقارى تطلق باكورة مشروعاتها بالعاشر من رمضان باستثمارات تتخطى الـ 6 مليار جنيه بمشاركة ١٥ دولة و300لاعباً.. الاتحاد المصري للدراتس يكشف عن بطولاته في شرم الشيخ الإيمان للسيارات الكهربائية .. تبهر الزوار بتشكيلة متميزة من السيارات الكهربائية هند محمد تكتب : الشك خبراء الاتحاد العربي لمكافحة التزويير والتزييف يتصدون لمشكلة التزييف ومخاطر الأمن السيبراني الجامعة المصرية الروسية تعلن اعتماد برنامج الهندسة المعمارية انطلاق مهرجان وسط البلد للفنون المعاصرة ”دي-كاف” 17 أكتوبر مدبولي يلتقي بأبرز علماء العالم في زراعة الأعضاء خلال الحفل الختامي للمؤتمر الدولي لمؤسسة ”تبرع مصر حياة” المشاركون بالمؤتمر السادس لجمعية أصدقاء مرضى الأورام يناقشون أحدث طرق العلاج فوز 16 عضوا في انتخابات التجديد النصفي لاتحاد مقاولي التشييد و البناء بينهم نواب وسياسيون شرم الشيخ تشهد معرض «آرت شرم» باستضافة «تال أڤينيو» من مجموعة «صن رايز» بن غاطي تجدد عقد الرعاية البلاتينية لنادي شباب الأهلي

خبير أرصاد يحذر من قوة تأثير إعصار دانيال على مصر وخاصة مطروح

نماذج لدخول إعصار دانيال مصر
نماذج لدخول إعصار دانيال مصر

إعصار دانيال استطاع أن يحول نهار ليبيا اليوم إلى ليل وسمائها الزرقاء إلى حمراء، وقد أغرق المنازل والأكواخ، وهو إعصار قوى قد يمتد إلى مصر في الساعات القليلة القادمة، لذلك طرح لنا الأستاذ جمال السيد الباحث والخبير بالتغيرات المناخية وعلوم الطقس أسباب حدوث إعصار دانيال، وكيف سيؤثر على مصر،وأكثر المدن تضررا.

أسباب حدوث إعصار دانيال على ليبيا

قال الأستاذ جمال سيد الباحث والخبير بالتغيرات المناخيه وعلوم الطقس إنه في الوقت الذي كان فيه من المفترض أن يلفظ المنخفض الجوي المسمى ب "إعصار دانيال" أنفاسه الأخيرة عند وصوله شرق ليبيا بعد رحلة طويلة بدأت من غرب تركيا واليونان وبلغاريا وجنوب إيطاليا ثم غرب ووسط ليبيا إلا أنه يأتيه إمداد من الهواء البارد من منخفض جوى متمركز شرق البحر الأسود وهو ما يعمل علي زيادة قوة المنخفض بشكل ملحوظ وتحوله الي عاصفة متوسطية شرق ليبيا كما حدث فعليا اليوم.

تأثير إعصار دانيال على مصر

أوضح خبير الأرصاد جمال السيد أنه مع تعمق المنخفض الجوي إلي غرب مصر غدا الإثنين، ترتفع قيم الضغط وتخف قوة الحالة الجوية عما هي عليه الآن شرق ليبيا.
وحذر من سقوط أمطار غزيرة ورعدية، في منطقة السلوم ومطروح وهيكون بداية من منتصف الليلة تدريجيا.
وأكد قائلا:" أن قوة إعصار دانيال وانخفاض القيم تصل إلى 995 مليبار وهذه القيم تعتبر قوية وأن الاعصار مازال قوته بتزايد مع دخول مصر بعد نصف ساعه من مطروح".
وتابع قائلا:" خلال دقائق إعصار دانيال يؤثر على مصر من الغرب من مطروح والعالمين والضبعةوالسلوم والمناطق والمجاورة ويتقدم تدريجيا للداخل ليؤثر على الدلتا والاسكندرية والقاهرة ومحافظات اخرى".
وأكد أنه سوف يبدأ نشاط قوي للرياح المثيرة للرمال والأتربة والتي تصل لحد العاصفة عند واحة سيوه وما حولها بسبب تدني قيم الضغط السطحي هناك.
وأضاف أن مناطق من مصر سوف تتأثر بالرياح كما حدث باليبيا نظرا لقوة اعصار دانيال.

وحذر من قوة الرياح عند واحة سيوة ومحيطها صباح الغد وسرعة الهبات قد تصل إلي 92 كم / ساعة .

وأوضح قائلا:" من الممكن جدا مناطق بمصر يحدث بها كما حدث باليبيا وكما تم مشاهدتها بالفيديوهات والصور على مدار اليوم نظرا لقوة الاعصار وهذا لان قيم الضغط السطحي انخفضت اكتر ووصلت الي 995 ملليبار أقصي شرق ليبيا".