كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية بحكومة بنجلاديش وزير الخارجية يجري اتصالا مع مستشار الشئون الخارجية لبنجلاديش مدبولي يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات الاستثمار المشترك وزير الاسكان يتفقد الاستعدادات لتنفيذ البحيرة ب مارينا الجديدة رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك المهندس محمد رزق : رقمنة العقار الأهم في ملف التصدير مستقبلا انطلاق مبادرة جديدة لتطوير مهارات الشباب في صعيد مصر أعلنت مجلة استثمارات الإماراتية amp; منتدى قادة الاستثمار البشري في الشرق الأوسط المستقبل للاستثمارات العربية ” FF2020AI ”، عن تنظيم... بمشاركة نجوم الرياضة والمجتمع داكر عبدالاه يكرم 1500 من أبناء منشأة ناصر للمتفوقين البطلة الصاعدة..فيروز أحمد حسن تحصد المركز الأول وذهبية كأس مصر للجمباز وزيرة التضامن تتابع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق هيئة السكك الحديدية تعلن وقوع حادث تصادم قطارين بمدينة الزقازيق

دكتور رمضان الكيال يكتب...كيف تصبح قائد متميز ؟

الدكتور رمضان الكيال
الدكتور رمضان الكيال

الإخوة والاخوات الأعزاء... نتكلم اليوم عن موضوع مهم وهو كيف تصبح الاول أو القائد؟ ليس من السهل ابداً إنك تتميز وتصبح رقم واحد أو القائد، والكلام هذا موجه للسيدات والبنات قبل الشباب اللائى لديهن طموح ويردن أن يصبحن قادة.
وهنا سنتكلم على أهم صفات القائد فلابد أن يكون لديه مَلكة التحوُّل من شخصٍ ضعيف إلى قائد بعد أن يكتسب بعض الصفات ويتدرب عليها من الألف إلى الياء.
فهذه الأمة فى أمَس الحاجة إلى قائد فى زمن نَدُر فيه الكفاءات وكثرت فيه التفاهات.
فعندما تريد أن تنجح في موضوع لابد أن تفعل كل ما بوسعك، تكمل كمان خطوتين ثلاثة زياده وتعافر وتنجح فى كل جوانبه، انت عندك خزان احتياطى تقدر تطلَّع منه طاقتك الكامنه، مثلاً فى الرياضة والتمرينه؛ لو آخرك بتعد 20 مرة، تعالى على نفسك وعد 22 او23، الفرق ده هو النجاح والتميُّز والقياده.
سنرى عدة صفات تجعلك قائد وهى:
اول صفة فى القائد أو المُتميز هى الثقة بالنفس التى تنبع من معرفته بنفسه، لأنه بيقول لنفسه انا مش واثق فى نفسى عشان ماركة العربية أو الملابس الشيك أو السكن الغالى أو الشكل العام، لكن أنا واثق فى قُدراتى فى شخصيتى فى ذاتى، دماغى شغاله ومترتبه، شخصيتى قوية وعندى إصرار على النجاح، حققت أشياء كثيرة حتى لو بسيطة، بس عندى طموح ومش هتوقف حتى لو وقعت هاقوم وأكمل تانى... لما تكون قائد لازم تكون مؤثر فى الناس اللى حواليك وعندك ثقة فى نفسك وفى قراراتك... ونستكمل في المقال التالي طرق التميز.