كلنا الوطن
kolonaalwatan
kolonaalwatan
kolonaalwatan
أهم الأخبار
كامل الوزير يلتقي مخافظ ومستثمري الدقهلية لاستعراض الوضع الحالي بالمنطقة الصناعية بجمصة وزير التربية والتعليم يعقد لقاء مع مديري المدارس من 9 محافظات وزير الخارجية يعقد لقاء مع رموز الجالية المصرية بالإمارات اعرف ما فعله وزير الزراعة احتفالا بعيد الفلاح وزير التموين ومحافظ الفيوم يتفقدان معرض أهلا مدارس وعدد من المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة وزير الاستثمار يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة وزير العمل يتفقد إختبارات شباب تقدموا على فرص عمل توفرها شركات في البوسنة والهرسك عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58 مليون 628 ألف خدمات مجانية خلال 37 يوم تفاصيل تفقد وزير الاسكان لوحدات مبادرة سكن لكل المصريين بمدينة حدائق أكتوبر وزيرة التضامن تستعرض الخدمات العلاجية للخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان خلال أول 8 أشهر من 2024 الدكتور أيمن عاشور يهنئ الجامعة البريطانية لحصولها على اعتماد هيئة ضمان الجودة البريطانية وزير التموين ومحافظ الفيوم يفتتحان مركز الخدمة المطور بمديرية تموين الفيوم

تفاصيل الإفراج عن الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين في اليوم السادس للهدنة

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن اتفاق اليوم بين الاحتلال الإسرائيلي وحماس يشمل إطلاق 10 إسرائيليين و30 فلسطينيًّا واستمرار تدفق المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أن الاحتلال الإسرائيلي أبلغ الوسطاء "مصر وقطر والولايات المتحدة" أنه لن تفرج عن أسرى فلسطينيين أحياء مقابل تسلم جثامين.

بينما قال مصدر في حركة حماس، إن الحركة ستطلق سراح 10 رهائن إسرائيليين اليوم بينهم روسيان.

وعلى جانب آخر، قال المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الخميس، إنه تم إطلاق سراح 102 من الرهائن في غزة بينهم 78 إسرائيليًّا حتى الآن، وذلك ضمن اتفاقية الهدنة بين حماس و إسرائيل.

وأمس الأربعاء، قال المتحدث باسم الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، إنه سيتم الإفراج عن 30 فلسطينيا، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة بموجب التزامات اليوم السادس من اتفاق الهدنة.

وكتب الأنصاري، عبر منصة “إكس”، “حسب التزامات اليوم السادس من اتفاق الهدنة، اليوم سيتم الإفراج عن 30 فلسطينيا، مقابل الإفراج عن 10 رهائن في غزة. بالإضافة إلى مواطنتين روسيتين و4 تايلنديين خارج إطار الاتفاق تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر”.

وأضاف: “يتضمن الفلسطينيون المفرج عنهم من السجون الاسرائيلية 16 قاصرًا و14 امرأة”.

وتابع: “المفرج عنهم من الإسرائيليين المحتجزين في غزة يتضمنون 5 قصر و5 نساء منهم من مزدوجي الجنسية: قاصر هولندي - ثلاثة ألمان - أمريكية واحدة”.